فلسطين أون لاين

نتنياهو يهدد بتنفيذ عدوان كبير على قطاع غزة

...
القدس المحتلة – فلسطين أون لاين:

توعد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بتنفيذ عواد كبير -عملية عسكرية- ضد قطاع غزة، " إن احتاج الأمر لذلك".

وقال في تصريحات صحفية اليوم الأحد: "لن تكون هناك تهدئة في غزة من دون وقف إطلاق القذائف الصاروخية"، متجاهلاً ما تقوم به قواته من انتهاكات واعتداءات يومية ضد قطاع غزة ومواطنيه العُزل.

وتحدث نتنياهو عن ضرورة فرض "القانون الإسرائيلي" على غور الأردن وشرعنه كافة المستوطنات"، منبهاً إلى أنه "تم طرح هذا الموضوع خلال اللقاء مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو.

وأضاف: "مثلما أردت اعترافا أميركياً بسيادتنا في هضبة الجولان، أريد اعترافاً أميركياً بسيادتنا في غور الأردن.. حان الوقت لفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن"، مشيراً إلى وعود أمريكية بالحفاظ على مستوطنات الضفة.

ويعيش نحو 650 ألف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات أُقيمت على أراضٍ فلسطينية بالضفة الغربية وشرقي القدس المحتلة.

ويعدّ الاستيطان مخالفة صريحة للمبادئ والمواثيق الدولية، والتي كان آخرها القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول/ ديسمبر من العام 2017، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس.

ورغم صدور مجموعة من القرارات الدولية ضد المشروع الاستيطاني الإسرائيلي، والمطالبة بتفكيك بالمستوطنات ووقف مشاريع توسعتها؛ إلا أن "إسرائيل" ترفض ذلك.

وكان آخر تلك القرارات؛ القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول من العام 2016، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين.